sat-azel.all-up.com

sat-azel.all-up.com

منتـدى برامج القنوات اخبار رياضة اخبار ترفيه افلام عربية Encryption / Decryption
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادل عبدالله يكشف اسرار تألق الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1792
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

مُساهمةموضوع: عادل عبدالله يكشف اسرار تألق الشباب   الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 1:41 am

عادل عبدالله يكشف اسرار تألق الشباب



14-10-2013 


اللاعب عادل عبدالله




مقتنع جدا بانه مفيد لفريقه، سواء من الملعب او حتى دكة البدلاء، وهذا سر اختياره لقميصه رقم 21، فلو كان رقم 1 او رقم 2 في مكانه داخل الفريق، سيكون مخلصا ومفيدا ويصنع الافضل من هذا المكان، ومستعد لآداء الواجب والتنافس على علو شأن فريقه الذي عاش فيه لاكثر من 13 عاما، في حوارنا مع عادل عبدالله قائد فريق نادي الشباب الاماراتي، كان يردد كلمات تكررت اكثر من مرة، وهي الجماهير والجماعية وحب الفريق، وظهرت دلالات هذه الكلمات في الحب الذي يكنه الكثير من لاعبي نادي الشباب لهذا الفريق الذي دوما يتخرج من الكثير من اللاعبين الكبار الذين يصبون في النهاية في مصلحة المنتخب الوطني.
الشباب منافس قوي هذا الموسم، كيف يفعل ذلك في ظل رحيل الكثير من اللاعبين والاصابات التي يعاني منها الفريق؟
يجب ان نقر بان الشباب هو مصنع النجوم، وهذا الكلام حقيقي، فالكثير من النجوم الموجودين في الاندية الآن خرجوا من الشباب، الجماعية في الفريق هي من تصنع نجوميته، فالنجم الاول هو الجماعية وليس لاعب بعينه، الحب الكبير بين اللاعبين والولاء التام والحرص على المكسب عوامل مهما جدا في النجاح، كل القائمين على ادارة الفريق يحرصون دائما على ارضاء اللاعبين والجهاز الفني والتعامل باحترافية لرفع اسم الفريق وليس شخصا او لاعبا.
ما هو سر تألق لاعبي الشباب في الاندية الاخرى؟
ليس سرا.. ومستوى اللاعبين يحدده معايير معينة ، منها ان يكون اللاعب متميز في مكانه، مثلا اللاعبين الذين لا يظهرون في اندية ويذهبون لاندية بسيطة، بالطبع يكون شكلهم افضل، في النهاية هذا الموضوع يحدده مستوى اللاعب نفسه ونقاط القوة التي يتميز بها،
الشباب يعني من ازمات مالية متكررة، ما مدى تأثير هذه الازمة على مستوى اداء اللاعبين والجهاز الفني؟
دائما العامل المادي يعتبر من المعوقات لان لا يصل الفريق إلى المستوى المطلوب، ولكن الادراة المتميزة الحالية او التي قبل، تمكنت ان تتجاوز بالفريق الكثير من هذه الازمات، وجعلت شيء من الشفافية مع اللاعبين بكل المواقف الصعبة التي يمر بها النادي، ولكن كرة القدم ليست الناحية المادية فقط، فالتقدير المادي ليس كافيا، بل هناك امور معنوية ونفسية، وهذه الادارة قادرين على تعويض اللاعبين بهذه الاشياء، وهناك اقتناع تام منا كفريق، ان المادة ستأتي في اي وقت، ولو لم تأتي اليوم ستأتي غدا، بالتالي كل اللاعبين يركزون على الامور الفنية في الملعب اكثر من الامور المادية لتحقيق النتائج الايجابية.
هل تشعر بحزن لوجودك على دكة البدلاء؟
تكلمت في هذا الموضوع مرارا وتكرار، دائما ما يفهم بطريقة غير صحيحة، فمصلحة الفريق اولا، وهذا ما يحدده الجهاز الفني، ووجودي على دكة البدلاء لا يضايقني، فاللاعب لا يستطيع ان يعطي بنفس القدر الذي كان يعؤدي به منذ سنوات، ولكنك دائما كلاعب كرة ترغب في نزول الملعب والمنافسة داخل الملعب، وهذه هي سنة الحياة، والاهم هو عدم التقاعص عن اداء الواجب المطلوب منه، والجهوزية عندما يطلب منك النزول إلى الملعب ان تكون على اتم الاستعداد، وانا اثق دائما في رأي المدرب، بالتالي عندما اكون مناسبا لمباراة معينة بالتأكيد سيتم اختيار، ولو لدي انزعاج من عدم نزولي الملعب فهو ليس من الجهاز الفني بل لاني ارغب دائما في المشاركة وان اكون داخل الملعب
هل فكرت في الانتقال إلى ناد اخر؟
لا.. انا ابن نادي الشباب، واجمل ايام حياتي كانت في اروقة ملعب هذا الفريق، والفكرة اني لا احتاج اثبات نفسي في اي نادي اخر، فالفترة التي قضيتها في بيتي هنا مع الفريق كانت لي بمثابة صناعة المستقبل الجيد، فهذا الموضوع غير مدرج للتفكير من قبلي.
كيف تقيم مستوى التحكيم في الامارات، وهل تؤيد فكرة الحكم الاجنبي؟
هذا الكلام اقوله بدون اي غلاء، حكام كرة القدم في الامارات من افضل الحكام العرب، وخرج من عندنا الكثير من الحكام الكبار الذين مثلوا الامارات في كثير من المحافل الدولية، وانا دائما ضد شيئين.. الحكم الاجنبي والتكنولوجيا في التحكيم، فالصورة الموجودة الآن من تطوير للحكام في الدولة جيدة، وبدلا من ان اطالب بحكم اجنبي اعمل على تطوير من في الداخل إلا في الامور التي يجب فيها استدعاء حكم من الخارج وهذه قليلة جدا في دورينا، ومن ناحية التكنولوجيا، فمتعة كرة القدم تأتي من خلال كل ما يحيط بالمباريات من احداث مثيرة للجدل والجهد الكبير الذي يبذله الحكم في الملعب للخروج بالمباراة، فمثلا لو اشياء تساعد الحكم في منطقة لا يستطيع ان يراها مثل خط المرمى.. لا مانع، ولكن الاشياء الاخرى لا اقتنع بها.
من افضل اللاعبين في مكانك بالكرة العالمية والنادي الذي تدعمه؟
انا احب مانشسر يونايتد، وكنت دائما اشعر ان بل اسكولز هو افضل اللاعبين في هذا المكان، بالاضافة إلى اني اشجع الشياطين الحمر في الدوري الانجليزي، بالطبع اشجع برشلونة في الدوري الاسباني، فهما افضل ناديان على الاطلاق بالنسبة لي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sat-azel.all-up.com
 
عادل عبدالله يكشف اسرار تألق الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sat-azel.all-up.com :: المنتــــــدى الرياضـــــــي :: قسم كرة إماراتية-
انتقل الى: